حقيبة إدارة المحادثات الصعبة

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

نبذه عن الحقيبة 

ابدأ بالاتفاق:

إذا كنت تعرف أنك ستنتهي بخلاف ما ، ابدأ مناقشتك بالأشياء المشتركة بينكم. سواء كان هذا اتفاقا على صعوبة المناقشة وأهميتها أو اتفاقا على هدف مشترك، اخلق جوا من التوافق.

اطلب من الشخص أن يساعدك على فهم موقفه:

يريد الناس أن يصغي إليهم، إذا لم يشعروا أن أحدا يصغي إليهم، فإن الإحباط يتصاعد لديهم. قبل أن يظهر الإحباط في الصورة، اهزمه شر هزيمة واطلب من الشخص أن يوضح وجهة نظره. تحكم في مشاعرك كما يلزم الأمر ، لكن ركز عل فهم وجهة نظر الطرف الآخر. في حالة جوديث، سيبدو ذلك مثل ” جوديث، طوال الطريق أريد أن أتأكد من أنك تشعرين بالراحة عند مشاركة ما يدور في ذهنك معي. أريد أن أتأكد من أني أفهم وجهة نظرك “.

 ابق هادئًا.. وخاصة في البداية

الصمت يمكن أن يكون تحديًا حيث سيرغب معظمنا في التحدث وملء الهدوء، و قد يؤدي إلى دفع الناس إلى الكلام، إن تعلم الصمت يمكن أن يدفع إلى تفاعلات أعمق وأكثر جدوى، يقول كوهين: “إن بعضًا من أفضل الإنجازات التي رأيتها في المحادثات الصعبة حقًا قد نشأت عن فترة قصيرة من الصمت، لا تتسرع في إنقاذ الجميع من تلك اللحظة المحرجة، عملك هو أن تريهم أن هذه اللحظة لا بأس بها”.

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

سجل بياناتك الان