حقيبة الإبداع في التعليم الإلكتروني

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.
نبذة عن الحقيبة :

مفهوم الإبداع:

هو مفهوم ينبغي ان يدمج كل من المستجدات التكنولوجية (الأدوات والبرامج والأجهزة، الخ)

والمستجدات الاجتماعية )الجمهور المستهدف والاندماج الاجتماعي والتفاعل الاجتماعي وذلك التحسينات في نوعية الخدمة (تحسين التعليم والتعلم دعم، دعم التعليم الخ)

معايير تقييم الابداع

1- منهجية العمل المفتوح ( الانفتاح فى العمل) :

يجب ان يكون الطلاب قادرين على الانتقال الى البرنامج التكنولوجي( المنصة التكنولوجية) محرزين تقدما بطريقتهم الخاصة و ان يقوموا باختيار الخيارات الخاصة بهم في سير خط التدريب .

2-تفاعلى:

لابد ان يستجيب النظام الى كل تدخل تبعا لطبيعته و وهذه الاستجابة تكون فورية ومحددة.

3- تكاملى:

يقوم النظام بترتيب اماكن افتراضية والتي تسمح بدورها بالاتصال المباشر الشخصي او الجماعي بين الافراد في كلا من العلاقات و المواقف التدريبية .

4- المشاركة:

التشاركية. ينبغي أن تكون هناك إجراءات وأدوات من أجل جمع كل مصالح وتطلعات المشاركين. وهذا يعني أنه في نهاية المطاف، هذه المجموعة يمكن إجراء تغييرات فعالة في النظام.

5- مبتكر تكنولوجيا:

يتضمن النظام مساهمات من احدث منجزات التقدم التكنولوجي

6- شفاف:

النواحي التكنولوجية لا تخل، فقط ما لا يمكن تجنبه، في عملية #التعلم، فإنها لا تضيف عليها الالتباس المفاهيم بسبب الموارد المعلوماتية أو المصطلحات الفنية.

7- الاستقلالية عن المكانية والزمانية والتكنولوجيا:

فيجب ان يشارك #الطلاب في المقرر او البرنامج التعليمي من كل مكان وفى كل وقت ومن كل كومبيوتر

8- الموارد على الانترنت :

للنظام موارد تدريبية متاحة على الانترنت : موارد تدريبية و موارد استعلامية و ممارسية وتوجيهية وتقيمية وغيرها وكما ينبغي أن تتيح الوصول إلى موارد الإنترنت من خلال الإشارات المرجعية، والأدلة، الخ.

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

أحجز نسختك الان