حقيبة : الإدارة بالازمات

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

نبذة عن الحقيبة ✍️

ما الفرق بين الادارة بالازمات وادارة الازمات؟

☣  الإدارة بالأزمات : هي خلق أزمة معينة (إفتعال) في مستوي إداري معين (أو مستويات إدارية) من أجل تحقيق مصالح شخصية أو مصالح عامة معينة من خلال تحريك أطراف الأزمة بما يخدم الأهداف الإستراتيجية والمصالح المعينة لمفتعل الأزمة (شخص , مؤسسة , دولة) وخير مثال واقعي لهذا المصطلح الذي برز مؤخراً الفوضي الخلاقة في الوقت الراهن.

☣  إدارة الأزمات : في هذا المصطلح يهتم علم الإدارة بدراسة إدارة الأزمات وهذه العملية تتطلب تقدير الأمر المفاجئ وتحديد (توقع) إتجاهات الحركة البديلة وبهذا المفهوم (إدارة الأزمة) هي كيفية (طريقة , أساليب , خطط) التعامل مع الأزمات وإيجاد الحلول لها والعمل علي تحييدها (تقييدها) حتي لا تتطور ويصعب السيطرة عليها أو التعامل معها ومع وجودها ومن أمثلتها : سياسات الدولة الإقتصادية والتشريعية والمالية , صراع زملاء العمل , مشاكل التوريد والموردين , السيولة , المشاكل الإقتصادية , المعوقات البيئية , الكوارث الطبيعية ….. إلخ

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

سجل بياناتك الان