حقيبة التربية الواعية للأطفال

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

نبذة عن الحقيبة :

المقصود بالتربية الواعية:

تربية متوازنة لا تترك الإنسان في مهب الريح بل تجعله يتحكم بنفسه بحيث لا تطغى عليه وراثية أو تسقطه المؤثرات الخارجية بسهولة.

والتربية الواعية تنطلق من فهم جيِّد لظروف الولد ثمّ تحاول خلق المناخات الملائمة التي يكتسب الغير من خلالها مختلف القيم التي نريد غرسها وتجسيدها في ذاته، كلّ ذلك في إطار احترام شخصيته وإثارة الثقة في نفسه.

التشجيع بدلا من المدح

إن التشجيع هو أحد وسائل التهذيب القيمة جدا، والمقصود بالتشجيع هنا هو تشجيع الفعل الحسن لا مدح الطفل ، كأن تقول: «لقد أصبحت ماهرا في حل هذه المسألة»، لا أن تقول: «أنت عبقري!» إن الاكتفاء بإصدار تعبيرات التفهم، مثل: «مممم، أرى أنك منهمك في عملك»، تؤدي على المدى البعيد آثارا أفضل بكثير من مدح الطفل المستمر بصفات غير ملازمة له.

– القدوة:

يراقب الأبناء دائمًا تصرفات الأبوين ويقومون بتقليدهم، فيجب على الأباء أن يكونوا قدوة في القول والفعل.

– الدعم:

ادعمهم حتى يعتمدون على أنفسهم. لابد من ترك الأولاد لبعض الوقت بدون توجيهات وأوامر، ومراقبتهم من بعيد ليختبروا بعض الأمور بأنفسهم.

– المواهب:

لابد من تنمية مواهب الأبناء قدر الإمكان، وتدريبهم على العديد من الرياضات المفيدة التي من الممكن ممارستها أثناء وقت الفراغ؛ كالسباحة والرسم والموسيقى و التطريز…الخ وبذلك ستزداد ثقة الأبناء بأنفسهم، وتصبح قدرتهم أكبر على مواجهة التحديات الصعبة. ولكن من المهم معرفة موهبة كل طفل وعدم إملاء رغباتك عليهم

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

أحجز نسختك الان