حقيبة التسامح الوظيفي

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

نبذة عن الحقيبة :

ما هي المبادئ التي يقوم عليها التسامح؟
التسامح ليس تنازل عن الحقوق بالذل والمهانة، بل هو نابع من صفاء القلوب، وما غلب عليها من الحب والعطف والرحمة والتعاطف والحنان. التسامح ليس تنازل من ضعف أو خوف وقلة حيلة؛ بل هو صادر عن قوة إرادة وعزيمة صادقة في الانتصار على النفس والذات بكل إيجابية، بعيدًا عن السلبيات وما يصاحبها من الغضب والقسوة والعدوانية للغير.
 
ما هو الهدف من التسامح؟
للتسامح آثار نفسية إيجابية عديدة تعود بالفائدة على الصحة النفسية للفرد والمجتمع ككل. فالتسامح قيمة تساعد على الشعور بالسّلام الداخلي، وتعطي لأفراد المجتمع دفعة قوية للإحساس بالأمل وتجديد الشعور بالحب والخير.
 
التسامح في بيئة العمل هو التسامح الإداري: ويتضمن التسامح الإداري الروح الإيجابية للموظفين وتسهيل سير العمل من خلال نزع فتيل الخلافات الشخصية أو الإدارية والتعامل مع المواقف المختلفة بحكمة تقود إلى تقليل التوتر في بيئة العمل.
وما يميز التسامح الإداري عن التسامح الإنساني أن التسامح الإداري يمكن تطويره وتنميته لدى الموظفين من خلال تدريبهم علي العمل الجماعي وحل النزاعات والمشاكل باحترافية، فيما يرتكز التسامح الإنساني أكثر على ثقافة الفرد وتربيته وقناعاته المستقرة.
 

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

أحجز نسختك الان