حقيبة التسرب الإلكتروني للطلاب

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

نبذة عن الحقيبة :

نجد ظاهرة التسرب الدراسي أو التسرب التعليمي من النظام التعليمي،

والتي كانت ولا زالت تتركز في مرحلتي التعليم الأساسي (الابتدائي والإعدادي)، وبالاطلاع على الكثير من الاحصائيات لوحظ أن هذه النسب أصبحت تنخفض بشكل ملحوظ في العصر الحالي، لكن ومع ظهور الحاجة الملحة لتطبيق وتنفيذ واستخدام التعليم عن بعد، وتوجيه الأنظار نحو تكنولوجيا وتقنيات التعليم، ظهرت الكثير من الظواهر،

والتي كانت في بدايتها تقليدية بحتة، وتم رقمنتها مع رقمنة النظم التعليمية في العصر الحالي، والتي من أهمها (التسرب الإلكتروني).

ما هو التسريب الالكتروني ؟

عرف التسرب الإلكتروني بأنه: “الدخول في نظام للتعلم الإلكتروني عن بعد من قبل الطلاب، وإمضاء بعض الوقت فيه، ثم تركه لأسباب عدة قبل إتمام عملية التعلم بشكل كامل للمحتوى، ودون متابعة الدراسة”.


فيعني الانقطاع الجزئي أو الكلي عن مواصلة العملية التعليمية عن بعد حتى النهاية، مما يشكل عائقاً كبيراً، وتحدياً واضحاً في تطبيق المنظومة الجديدة في ظل أزمة كورونا، فالتسرب الإلكتروني ظاهرة إلكترونية خطيرة تؤثر على سير العملية التعليمية بوضعها الجديد.


ظهر لدى الكثير من الطلاب والطالبات في مراحل تعليمية مختلفة قلة الرغبة في التعليم عن بعد، والتخوف الشديد من ذلك، وعدم قدرة النظام الرقمي على الاحتفاظ بالطالب لفترة طويلة نتيجة تطبيقه بشكل مفاجئ، ودون وجود أي استعدادات لدى الطلاب أو المعلمين أو الإدارة المدرسية.

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

أحجز نسختك الان