حقيبة التغذية الراجعة الالكترونية

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

نبذة عن الحقيبة :

التّغذية الرّاجعة هي مجموع المعلومات التي من الممكن تقديمها إلى المُتلقِي أو المُتدرب وإن اختلفت وسائل نقلها، وتهدف هذه المعلومات إلى تعديل الأداء في المهارة التي يؤدِّيها لِيصل إلى درجة الأداء الأمثَل للمهارة .

أهميتها في دعم قدرة المتعلمين على التعلم، وحل المشكلات واتخاذ القرارات على المدى البعيد. فالتغذية الراجعة تستثير التعلم لدى المتعلمين، وتحقق أهدافهم 

كما تسهم التغذية الراجعة في تقليل التوتر والقلق الذي يعتري المتعلمين في حالة عدم معرفتهم بنتائج تعلمهم، وتشعرهم بالسعادة والطمأنينة، كما تنمي لديهم مركز الضبط الداخلي، حيث يرى التربويون أن من المهم أن يعلم المتعلم بأنه المسؤول عن نتائج عمله، كما تقدم معلومات إضافية تدعم العملية التعليمية، وتنشطها، وتزيد من دافعية المتعلم وتجعله في حركة دائبة لتحقيق الأهداف التعليمية والتعلمية .

وتضم التغذية الراجعة أنواعاً وأشكالاً متعددة، فمنها ما يكون سهلاً يتمثل في إجابات بسيطة مثل (نعم أو لا)، ومنها ما يكون أكثر عمقاً وتفصيلاً كتقديم معلومات وبيانات تصحيحية للاستجابات المقدمة من المتعلمين، ومنها ما يعمل على إضافة بيانات جديدة للاستجابات العامة.

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

أحجز نسختك الان