حقيبة : التغذية الصحيحة

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

نبذة عن الحقيبة :

ما هي التغذية الصحية ؟

يحتاج جسم كل إنسان للكثير من البروتينات والفيتامينات التي تُكسب الجسم حيويته ونشاطه وتساعده على قيام الجسم بوظائفه الحيوية ، وللحصول على هذه البروتينات والعناصر التي يحتاجها الجسم فلا بد من الحصول على نظام تغذية صحية موفراً جميع العناصر الأساسية التي يحتاجها ، ويكمن هذا في معدل وكمية السعرات الحرارية التي يستفاد منها الجسم ، فالتغذية الصحية تحمي الجسم من الأمراض وتساعده على الشعور بالراحة والإتزان .

التأثيرات في برنامج التغذية الصحية :

لا شك بأن التغذية الصحية تختلف من شخص لآخر نظراً لارتباطه بعدة عوامل ، فالمتغيرات في جميع المراحل والفئات العمرية تتطلب اختلافاً نوعاً ما عن الشخص الآخر ، فيما يختلف البرنامج في المرأة الحامل وغير الحامل ، بالتالي فإن الحالة الفيسيولوجية تحدد منعطف التغذية الصحيحة بالإضافة لعامل السن الذي يرتبط بمكونات وكميات الطعام والوجبات الغذائية.

الحفاظ على الوزن المثالي، والوقاية من الأمراض، وزيادة مناعة الجسم  كلها أمور يمكن أن يصل إليها المرء عبر تناول الأغذية الصحية، ولكن فقط في حال تناولها بشكل صحيح وليس بشكل مفرط أو غير منظم.

والنظام الصحي الجيد يعتمد على مفهوم “المثلث الغذائي”، والذي تكون فيه السكريات في قمة الهرم وينصح بالإقلال منها.

أما الحليب والخضروات فهي في أسفل الهرم ويجب الإكثار منها، كما ينصح به الاطباء .

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

سجل بياناتك الان