حقيبة التواصل الإلكتروني في التعليم

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

نبذة عن الحقيبة

التواصل الإلكتروني يحفظ الوقت ولا يضيعه:

على المعلّم اختيار أداة التواصل التي تساعده في توفير الوقت لأداء مهامه التعليمية، ويكون ذلك عبر تسهيل انضمام الطلاب للفصل الدراسي أو مجموعة التواصل بأنفسهم عن طريق كود أو رابط خاص بالفصل أو المجموعة. و كذلك فَجَمْعُ المصادر والملفات والروابط التي يحتاجها المعلم خلال الفصل الدراسي في مكان واحد وفهرستها قبل مشاركتها يوفر الكثير من الجهد والوقت للمعلم والمتعلم.

– التعاون ثمرة التواصل:

الوصول الرقمي في أي وقت وأي مكان هو ميزة التواصل الإلكتروني، بالإضافة إلى كون هذا الوصول تفاعلي يضمن التعاون بين المتعلمين ويتيح الفرصة لمشاركة المعلومة وإضافة التعليقات وإتمام المهام الدراسية الفردية أو الجماعية.

إن أول وأبسط ما على المعلم أن يفعله هو أن يؤسس  موقعاً إلكترونياً للمادة الدراسية التي يقوم بتدريسها تحوى شرحاً للمادة العليمة والتمارين المرافقة لها ويدعمها بروابط لمواقع ومقالات ذات صلة تفتح أفاق الطلاب وتخرجهم عن قيد الكتاب الدراسي التقليدي دون أي إخلال بالمادة العلمية.

كما يمكن أن أن يعزز مادته العلمية بمقاطع الفيديو التي يمكن أن تساهم في استعياب الطالب للمادة العلمية بشكل أفضل.

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

أحجز نسختك الان