حقيبة الشراكة المجتمعية للمؤسسات الغير ربحية

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

نبذة عن الحقيبة :

إن الشراكة المجتمعية تستلزم وضع رؤية وألية تقوم على قواعد من الفهم المشترك بين كافة القطاعات وبما يؤدي إلى تحقيق التأثير الايجابي وهي عملية تستند إلى مرجعيات تشريعية وقانونية ويتم العمل بها وفق ضوابط ع تنظم العلاقة بين هذه الأطراف في تسيير الأنشطة والبرامج والخطط.

المنظمة غير الربحية، ويطلق عليها أيضاً منظمة لا تسعى للربح، هي أيّ منظمة تهدف في الأساس إلى دعم نشاط أو عدد من الأنشطة العامة أو الخاصة بدون أيّ مصلحة تجارية أو هدف ربحي أو الدعوة إليه أو الانخراط فيه وهو ما تقوم به المنظمات الربحية.

كيف تعمل منظمة غير ربحية؟
 
المنظمة الغير هادفة للربح (تعرف أيضاً ب NPO) هي منظمة تستخدم تمويلها لتحقيق غرض اجتماعي معين، مثل قضية خيرية نبيلة وتوصيل رسالة عاطفية أو اجتماعية او ثقافية، فبدلاً من السعي لتحقيق أرباح مالية لمصلحتها الخاصة، كما يفعل ذلك النشاط التجاري الربحي فإن هذه المؤسسات تبحث عن قبول ودعم خيري لرسالتها وأهدافها.
 

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

أحجز نسختك الان