حقيبة توظيف تطبيقات جوجل في التعليم

محاور الحقيبة :
يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.
نبذة عن الحقيبة :
تطبيقات جوجل
المجانية أو Google Apps مجموعة من الأدوات و الحلول التعاونية و التشاركية المقدمة من شركة جوجل Google، و التي يمكن الاستفادة منها بشكل كبيرمن طرف العاملين بميدان التعليم.
تتميز تطبيقات جوجل المجانية بعدة خصائص قلما تجتمع في الحلول التعاونية للشركات الأخرى، مما يجعل العديد من الأنظمة والمؤسسات التعليمية تختار الحلول التعاونية لجوجل في طريقها نحو عالم التقنية.
فما هي إذن أهم الخصائص التي تتميز بها تطبيقات جوجل المجانية ؟ وما هي أهم هذه التطبيقات و التي يمكن الاستفادة منها في الفصول و المؤسسات التعليمية؟
1- مميزات تطبيقات جوجل المجانية
أ- التعاون و التشارك
تتميز تطبيقات جوجل Google Apps بدرجة عالية من التعاونية و التشاركية، حيث يوفر كل من موقع جوجل على الويب وأدوات إنشاء المستندات إمكانية التحرير و التعاون في الوقت الفعلي بالإضافة إلى أدوات التحكم الفعال في المشاركة والتوافق السهل.
ب- السرعة و ربح الوقت
تمكن تطبيقات جوجل المجانية Google Apps من تيسير بعض المهام مثل كتابة المقالات وجدولة مواعيد الفصل. كما يمكن لمجموعة من الطلاب العمل معًا على إحدى المهام في محرر مستندات Google، بحيث يطلع كل فرد في المجموعة على التغييرات في الوقت الفعلي بدلاً من انتظار تلقي النُسخ عبر البريد الإلكتروني، مما يساعد على ربح وقت ثمين يمكن أن يقضى في التدريس أو التعلم.
وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

أحجز نسختك الان