حقيبة فرط الحركة وضعف الإنتباة

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

نبذة عن الحقيبة :

يشمل العلاج السلوكي لفرط الحركة وتشتت الانتباه عند الأطفال ما يأتي:

 برامج تدريب الوالدين السلوكي

أوصى الخبراء بتدريب اباء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا على العلاج السلوكي، لتعليمهم المهارات والاستراتيجيات التي تساعد أطفالهم المصابين بفرط الحركة وتثبيت الانتباه على تحسين سلوكياتهم.

برامج تدريب الوالدين السلوكي هي برامج لتعليم الوالدين ومقدمي الرعاية إدارة سلوك الطفل وزيادة الثقة في قدرة الوالدين على مساعدة الطفل.

التدريب على المهارات الاجتماعية

يمثل التدريب على تحسين المهارات الاجتماعية أحد طرق العلاج السلوكي لفرط الحركة وتشتت الانتباه ويشمل مشاركة الطفل في لعب الأدوار والتصرف في المواقف الاجتماعية من خلال معرفة كيفية تأثير سلوكه على الاخرين.

أعراض نقص الانتباه والتركيز

من الأعراض التي تدل على الإصابة باضطراب نقص الانتباه والتركيز:

  • لا يستطيع الطفل في أغلب الأحيان على الانتباه للتفاصيل، أو ارتكاب بعض الأخطاء الناجمة عن قلة الانتباه في تحضير واجباته المدرسية، أو عند قيامه بنشاطات أخرى.

  • لا يستطيع الطفل في معظم الأحيان على البقاء منتبهًا ومتيقظًا أثناء القيام بمهام معينة، أو واجبات مدرسية أو أثناء اللعب، فيبدو الطفل كأنه غير منصت لما يقال له حتى عندما يتم التوجه إليه بشكل مباشر.

  • يُظهر الطفل صعوبةً في تنفيذ التعليمات أو تتبعها ولا ينجح في معظم الأحيان في إتمام واجباته المدرسية، أو واجباته البيتية أو واجبات أخرى.

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

أحجز نسختك الان