حقيبة فن التشويق الدماغي

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

نبذة عن الحقيبة :

فن التشويق الدماغي

يُعتبر فن التشويق الدماغي هو أحد أهم النظريات التعليمية القائمة بشكل أساسي على مخاطبة عقل المتعلم ، ومن ثم فإنه يُركز على المراكز التي من شأنها أن تعزز رغبة المتعلم في الحفظ ووالاستزكار، ومن ثَم ؛ يكون مُقبلًا بكل إرادته على الحفظ والبحث والاستكشاف ؛ ويكون أمر الحفظ وترسيخ المعلومات في ذهنه في هذه الحالة أيضًا أكثر سهولة وسرعة عن طريقة الحفظ المعتادة التي لا يتقنها عدد هائل من الطلاب .

أهمية استراتيجية فن التشويق الدماغي

من أبرز مميزات استراتيجية فن التشويق الدماغي ؛ ما يلي :

  • لا تُساعد على حفظ القران الكريم فقط بسهولة ؛ وإنما تُساعد الطالب في أن يكون صاحب رؤية في وطريقة جيدة ومثمرة في حفظ المواد الدراسية أو أي مواد علمية أخرى يحتاج إلى حفظها خلال وقت قصير .
  • تُساعد المتعلم على تنظيم وقته وأن لا يجعل نشاط واحد فقط في اليوم يطغى على جميع الأنشطة الأخرى التي يجب عليه أن يقوم بها في كل يوم .
  • لا يُساعد التشويق الدماغي على إتقان الحفظ بسهولة فقط ؛ وإنما يُساعد أيضًا في تعزيز درجة الذكاء والقدرة على فهم والقدرة أيضًا عل فهم وتحليل الأحداث جيدًا وتنظيمها ، وهذا بالطبع أمر لا يحدث عند اتباع طرق الحفظ الأخرى التقليدية .
  • تُعد من الاستراتيجيات التي تصلح لجميع الأشخاص سواء أطفال أو طلاب أو كبار ، ولذلك ؛ يتم الاعتماد عليها بشكل كبير جدًا ضمن الاستراتيجيات المُطبقة في حلقات ومؤسسات ومدارس تحفيظ القران .

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

أحجز نسختك الان