حقيبة كيف تصبح أكثر إنتاجية

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

نبذة عن الحقيبة :

حدد أهدافك

نسقبل في الأيام القليلة القادمة العام الميلادي الجديد

وقبل دخول هذا العام ننصحك بأن تضع أهدافك التي تود تحقيقها سواء أهداف شخصية أو عملية أو صحية أو بدنية. قسم هذه الأهداف إلى نوعين: أهداف طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى.

ينبغي عليك أن تأخذ في الحسبان واقعية هذه الأهداف و قابلية تحقيقها. فخسارة عشرة أرطال من وزنك والتمتع بالجسم الممشوق الذي طالما حلمت به، هدف رائع حقًا ولكن إذا أردت أن تحقق هذا الهدف في فترة قصيرة جدًا فهذا الأمر وللأسف غير واقعي وغير قابل للتحقيق. ومن هنا تكمن أهمية تحديد مدة لكل هدف. اجعل الوقت الذي تحدده لكل هدف وقتًا منطقيًا وغير خالي من التحدي بحيث يحفزك على المسارعة نحو الإنجاز. فعدم وضع زمنًا محددًا للهدف يؤدي إلى تأجليه غالبًا. ولتجنب ذلك فإنه ينبغي عليك تحديد المدة الزمنية لتحقيق تلك الأهداف. تنبأ بما قد يعيقك أو يجعلك تخفق وارسم أهداف منطقية ثم لونها بالإجتهاد وبالإنجاز وليكن عام 2018 عامك المثالي.

ابتعدعن الأعذار وعن الملهيات وركز في أدائك

أولًا: حدد التحديات والعقبات والملهيات التي قد تواجهها في رحلة تحقيق الأهداف. حدد لماذا تشكل هذه الأمور عائقًا ولماذا يمكن لها إرخاء عزمك وهزمك. حدد مدى رغبتك الجامحة في الوصول إلى أهدافك و ما إذا كان بمقدور هذه العوائق شل حركتك وتقدمك. وما إذا كنت ستستخدمها كشماعة لتعلق عليها فشلك.

ثانيًا: ضع لك طرق وأساليب تحفيز و تقوية تحول ألم التحدي إلى أمل وردي.

كن كالليزر في تركيزك على الأداء. ضع أهداف يومية وأهداف شهرية وأخرى سنوية حتى يتسنى لك الإقتراب من أهدافك وتحقيقها.كن بارعًا في التركيز على الهدف الأهم قبل المهم. عندما تتشت ذهنيًا اسأل نفسك هل الذي أفعله حاليًا يخدمني؟ وهل يساهم في الوصول إلى ما أطمح إليه أو العكس؟ إذا واجهت صعوبة في تحديد ذلك كما هو الحال مع الكثير من الناس فأنصحك بقراءة كتاب (شيء واحد) للمؤلف ”قاري كيلر“.

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

أحجز نسختك الان