حقيبة مهارات الموظف التقني

محاور الحقيبة :

يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

نبذة عن الحقيبة :

ما هي المهارات التقنية الرئيسية للموظف التقني  ؟

تم العثور على المهارات الفنية في العديد من الصناعات المختلفة ولكن الأكثر شيوعًا تشمل:

البرمجة

مهارات البرمجة  ليست مخصصة للمطورين فقط. يحتاج موظفو تقنية المعلومات الآخرون ، مثل فرق خدمة العملاء أو مديري المشاريع ، إلى فهم أساسي للبرمجة لدعم العملاء أو تنسيق المشاريع. سيكون أي خريج ينضم إلى صناعة تكنولوجيا المعلومات أكثر قيمة لصاحب العمل إذا كانوا يعرفون كيفية القيام بالكود لأنه يمكنهم القيام بمهام متعلقة بالبرمجة من البداية.

إدارة المشروعات

تعد القدرة على التنسيق الفعال للموارد والأفراد والميزانيات كمدير للمشروع واحدة من أفضل المهارات التقنية التي يمكنك امتلاكها. مطلوب مديري المشاريع في كل صناعة من البناء إلى التصميم الرقمي.

 المرونة Flexibility

تبحث العديد من المنظمات والصناعات عن الموظفين المرنين الذين يتمتعون بالحيوية والقدرة على التكيف مع المواقف المختلفة، أو الذين يتمتعون بقدرة طبيعية على استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب والطرق للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة.

 مهارات التواصل Communication Skills

سواءً كانت مكتوبة أو شفوية، تعتبر القدرة على التواصل الفعّال مع مديرك في الشركة أو زملائك ومختلف العملاء والزبائن في المواقف المختلفة واحدة من المهارات القيمة التي لابدّ للموظف الناجح أن يمتلكها. فكلّما كانت مهاراتك أكبر، كانت النتائج التي تحققها في عملك أفضل. تعرف على المهارات اللغوية وكيفية كتابتها في السيرة الذاتية 

مهارات العمل الجماعي Teamwork

تفرض عليك مختلف الوظائف أن تعمل من وقت لآخر مع مجموعة من الزملاء في فريق واحد، لذا يبحث أرباب العمل دومًا عن أولئك الذي يستطيعون التكيّف في بيئة العمل الجماعية، وتحقيق النتائج المرجوة. إن كنت ممن يمتلكون هذه المهارة، فلا تنسَ كتابتها في سيرتك الذاتية، وفي حال كنت تفتقر إليها، فبادر على الفور بتطويرها وتنميتها. 

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

أحجز نسختك الان