حقائب التربوية والتعليمية

حقيبة تنمية الدافعية لرفع المستوي التحصيلي للطلبة

محاور الحقيبة :

  • يتم إعداد نموذج لمحاور الحقيبة التدريبية اثناء طلبها من فريق الاعداد وذلك لإختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين ولسعه مدة الدورة التدريبية وإختلاف عدد الايام واستمرارية تطور المحتوي النظري والعملي المواكب لسوق التدريب.

حقيبة الدافعية لرفع المستوي التحصيلي للطلبة

حقيبة تساعد المدرب على معاملة المتدربين

نبذة عن الحقيبة :

مفهوم التحصيل الدراسي:

يعني التحصيل الدراسي بلوغ مستوى معين من الكفاءة في الدراسة سواء أكان في المدرسة أو الجامعة، ويتم تحديد ذلك من خلال العديد من الاختبارات أو التقارير الخاصة بالمعلمين، بالإضافة إلى أن التحصيل الدراسي يعني القدرة على اكتساب كم من المعلومات والمهارات التي يمكن للطالب استيعابها، ويتوقف ذلك على قدرة كل طالب. ويقاس التحصيل الدراسي عن طريق مؤشر الأداء الدراسي أو الأكاديمي.

أهمية التحصيل الدراسي:  

تحليل درجات الطلاب والمشاركة معهم :

يؤكد الخبراء على أن الدرجات المنخفضة في الإختبارات قد يكون سببها عدم التركيز أو عدم فهم الدرس أو حتى وجود مشكلة ما عند الطلاب . ومن ثم فإنخفاض المستوى الدراسى عرض وليس مرض . وبالتالى لعلاج المشكله على المعلم تحليل البيانات والدرجات والمناقشة مع الطلاب في أسباب انخفاض المستوى التحصيلي مما يكون له الفاعلية الأكثر في حل المشكله .

تكوين علاقات جيدة مع الطلاب إذ أنه على المعلم المحاولة المستمرة لكسب ود طلابه وألا يعتمد على التخويف والسلطة مما يجعل الطلاب ينفرون منه وقد يسبب ذلك نتائج عكسية فلن يعملوا بإتقان لتحقيق النجاح الدراسي بل يعملون من أجل خوفهم من المعلم فقط . بالإضافة إلى ذلك فإن تكوين العلاقات الودية بين الطلاب والمعلم تجعلهم لا يخجلون من المعلم ولا يخافون منه حال إحتياجهم للمساعدة في فهم شيئا ما . 

وفيما يلي يطيب لنا ان نعرض لكم توصيف الحقيبة التدريبية ونسأل الله لكم المتعة والفائدة وان تلبي احتياجاتكم التدريبية

تعرف معنا على ما هو جديد في عالم الحقائب ⁦✌️💥
أحرص على أقتباس نسختك الأن 😉

محتويات الحقيبة عند التسليم للمدرب 🌟
دليل مدرب doc + PDF 📜
مذكرة متدرب doc + PDF 📓
الانشطة doc + PDF 📑
الفديوهات video ⁦📽️
الملف التعريفى doc + pdf 📁
نسخة العرض (البوربينت) 🗂️
نماذج التقييم ⁦🗒️
رسومات وانفجرافك للحقيبة ⁦🖌️